مشرف مختبر تصوير طبي / بكالوريوس - دبلوم

رقم الوظيفة: 
1141
تاريخ نهاية التقديم: 
الأحد, آب (اغسطس) 31, 2025 (All day)
تاريخ بداية التقديم: 
الأحد, آب (اغسطس) 24, 2025 (All day)
الدائرة / القسم: 
كلية طب الاسنان
نوع الوظيفة: 
وظائف العمل الجزئي

يرجى قراءة آلية التقديم للوظيفة على النظام من خلال التعليمات الموجودة على  الصفحة  https://ppu.edu/p/ar/jobs/about والفيديو المنشور https://ppu.edu/p/ar/jobs/instructions.

ملخص الوظيفة:

الربط ما بين المحتوى النظري والتطبيق العملي والذي يرسّخ المعلومات في ذهن الطالب ويكسبه المهارات الفنية اللازمة والتي تمكنّه من الانخراط في سوق العمل وربطها بالإطار التطبيقي للعمل. 

المسؤوليات:

  • تصميم وتقديم المحاضرات والدروس في التصويرالطبي.
  • الإشراف على الأبحاث الطلابية والرسائل العلمية.
  • المشاركة في أعمال اللجان الأكاديمية والإدارية داخل الكلية.
  • الإشراف وتدريس مختبرات التخصصات المطلوبة.
  • الالتزام بمعايير التعليم العالي والأخلاقيات المهنية.
  • الاهتمام بالابتكار والتطوير المستمر في التصوير الطبي.
  • تدريس المساقات العملية التي يكلف بها ضمن حمله التدريسي.
  • تحضير الأدوات والأجهزة والمواد التي سيتم استعمالها في المختبر لإجراء التجارب والتدريب وتدريس الطلاب ضمن المساقات العملية.
  •  تحضير المادة النظرية الخاصة بالمساقات التي سيتم تدريسها في المختبر.
  • معايرة الأجهزة في المختبر والتأكد من عملها بكفاءة.
  • المحافظة على الأجهزة والأدوات الموجودة في المختبر، وإجراء صيانة دورية للأجهزة.
  •  الإشراف على الطلبة في مشاريعهم وإرشادهم ومتابعتهم في تنفيذ المشاريع.
  •  تدريب الطلبة على تطوير مهاراتهم وتوجيههم نحو الإبداع والتفكير الخلاق وتنفيذ التجارب بالطريقة الصحيحة.
  •  متابعة التطورات في مجال العمل (سواء الأجهزة المستخدمة أو البرامج الجديدة)، وتدريب الطلبة في المختبر باستخدام البرامج الجديدة وتحديثها باستمرار.
  •  المشاركة في تنظيم وعقد اختبارات تقييم الطلاب.
  •  المساهمة في إعداد الموازنة السنوية الخاصة بالمختبر.
  • .المشاركة الفعّالة في اللجان والفعاليات واللقاءات التي تعقدها الجامعة/الكلية/الدائرة أو الفعاليات الخارجية التي تدعو لها
  • .الاطلاع على أهداف الجامعة/الكلية وخططها الاستراتيجية والمشاركة في تحقيق الأهداف
  • .العمل على تطوير المهارات والقدرات بالالتحاق بالبرامج التدريبية التي تعقدها الجامعة
  • .القيام بأي مهام أخرى يكلف بها من مسؤوله المباشر وتتوافق مع طبيعة العمل
  • .إنجاز المهام التي يكلّف بها من قبل إدارة الجامعة بما يخدم مصلحة الجامعة
  • .الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة

 المؤهل العلمي المطلوب:

بكالورويس / دبلوم تصوير طبي بتقدير جيد جداَ فأكثر

- يفضل خبرة تدريسية أو عملية في التخصص المطلوب، بما في ذلك الأبحاث الأكاديمية المنشورة.

القدرات والمهارات المهنية والشخصية:

  1. معرفة بأساليب البحث العلمي.
  2. معرفة بطرق تصميم جداول المواصفات والاختبارات.
  3. استخدام تقنيات التعليم.
  4. الاتصال والتواصل.
  5. الكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية.
  6. قدرات جيدة في استخدامات الحاسوب Ms. Office.
  7. قدرة استثنائية على التدريس والتواصل مع الطلاب والزملاء.
  8. القدرة على العمل بشكل مستقل وكذلك ضمن فريق.
  9. مهارات تحليلية وبحثية قوية.